قومي المرأة يزور مدرسة تحيا مصر في حي الأسمرات

زار وفد من المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، مدرسة "تحيا مصر" بحي الأسمرات بالمقطم بحضور كل من الدكتورة نادية زخاري عضوة المجلس ورئيسة لجنة البحث العلمي، والمهندس حسن غندور رئيس حي الأسمرات، وأعضاء لجنة البحث العلمي بالمجلس وهم النائبة الدكتورة ماريان عازر، والدكتورة نورا شفيق الجندي، والدكتور جمال أبو زيد، والدكتور جون فهيم.

وأكدت الدكتورة نادية زخاري - في تصريح اليوم - أن الهدف الرئيسي من زيارة مدرسة "تحيا مصر" بحي الأسمرات هو الاهتمام بمواهب الطلاب وتنمية قدراتهم من الناحية العقلية والفكرية وتعليمهم المحافظة على البيئة المحيطة بهم وترسيخ القيم والمبادئ بعقولهم مثل قبول الآخر والاتقان في العمل لأنهم حلم وأمل مصر.

من جانبه، أعرب رئيس حي الأسمرات المهندس حسن غندور، عن شكره وتقديره لجهود المجلس القومي للمرأة والاهتمام والمتابعة الدائمة بحي الأسمرات وبمدرسة "تحيا مصر"، وخص بالشكر لجنة البحث العلمي برئاسة الدكتورة نادية زخاري وجهودها في توفير كتب خارجية لجميع المواد الدراسية وكتب ترفيهية لدى الطلاب وإنشاء مكتبة بكل فصل حتى يستعير منها الطالب.

وقالت النائبة الدكتورة ماريان عازر عضوة مجلس النواب وعضوة لجنة البحث العلمي بالمجلس "إنها شاهدت بالفعل نماذجًا مشرفة للطلاب فمنهم من صنع مجسمات بالماكت على أشكال هندسية بسيطة ومنهم من صنع شكل مجسم للحجاب الحاجز بامكانيات بسيطة جدًا"، موضحة أن الهدف من الزيارة اكتشاف الطاقات لدى الطلاب والعمل على استغلالها في أشياء إيجابية تفيد مستقبل البحث العلمي.

وأكدت أهمية المبادرات التي ينفذها القومي للمرأة مثل ندوات التوعية في هذه المدارس بما لها من دور أساسي في خلق ثقافة التعلم وحب الوطن ، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستعمل اللجان المعنية بالمجلس على كيفية تنمية القدرات الإبداعية لدى الطلاب في المدارس.

وأعربت الدكتورة نورا شفيق الجندي نائبة رئيسة لجنة البحث العلمي بالمجلس عن فخرها بمشروع "تحيا مصر"، مؤكدة أهمية تشجيع النشء الجديد في حي الأسمرات خاصة وأنها اكتشفت العديد من المواهب لدى الطلاب وأنهم بحاجة لمن يتبناهم ويعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم.