قيادة المرأة للسيارة

عبرت عدد من سيدات الأعمال بالمدينة المنورة عن سعادتهن واعتزازهن بصدور الأمر السامي لتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث، كما رفعن شكرهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لما يوليه من اهتمام ودعم لكل ما يسهم في رفعة المرأة لتتمكن من المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية والتقدم والتطور .

وأشادت سيدة الأعمال مروج عبد العزيز المسلم بالأمر السامي ، وقالت:" إن بعض السيدات في المجتمع بحاجه ماسه لقيادة المركبة, وأن الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة سيعود على المجتمع بالفائدة.

من جانبها، أفادت عضو لجنة سيدات الأعمال بغرفة المدينة المنورة أحلام هزازي أن الدولة تحمل على عاتقها مسؤولية التحليل ومن ثم التخطيط وهذا ما سلكته حكومتنا الرشيدة . بدورها أشارت المدربة في قيادة الذات عضو لجنة سيدات الأعمال فهيمة حامد أن تمكين المرأة السعودية جزء مهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحقيق لبناء حضارة إنسانية عريقة، مؤكدةً أن بمثل هذه القرارات يتطور وينمو ويزدهر المجتمع وتؤدى الأمانة لأصحابها .
من جهتها، قالت سيدة الأعمال عضو لجنة سيدات الأعمال غادة القايدي: إن من يُتابع رؤية المملكة 2030 يعلم أنها تنظر للمرأة السعودية بنظرة قياديه وشريك إيجابي في بناء الوطن، وذلك من خلال استثمار طاقاتها في مجالات مختلفة لتسهم في تنمية المجتمع .

فيما دعت سيدة الأعمال خديجة سلامة ، - الله عزو جل -، أن يُوفق حكومتنا الرشيدة في قراراتها وكل ما فيه مصلحة للشعب، متمنيةً أن يكون قرار قيادة المرأة بضوابط معينة.