تكريم المنتدى العالمي للنساء في الإمارات

ثمن عدد من أعضاء وعضوات المجلس الوطني الاتحادي تكريم " المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات " دولة الامارات العربية المتحدة عبر منحها شهادة تقدير عن فئة " دعم المرأة في المناصب البرلمانية" لريادتها في انتخاب أول امرأة لترؤس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط خلال فعاليات المنتدى الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان مؤخرا.

وأكد أعضاء وعضوات المجلس في لقاءات أن هذا التكريم يعبر عن ريادة دولة الامارات في دعم المرأة برلمانيا ويعتبر شرفا كبيرا وفخرا للنساء الاماراتيات والعربيات وإنجازا يفتح الابواب لمزيد من الدعم للمشاركة السياسية علي مستوي الوطن العربي.وقال جاسم عبد الله النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي " إن تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو نابع من سياسة المساواة وتكافؤ الفرص التي تبنتها الدولة .

لأن تبوء المرأة الإماراتية لمكانة مرموقة في المجتمع واحتلالها لمناصب قيادية جاء بناء على كفاءاتها وخبراتها وتحصيلها العلمي.مشيرا إلى أن المرأة الإماراتية أعطيت الفرصة في شتى مناحي الحياة وتمكنت منها وذلك بفضل القيادة الرشيدة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"

و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم  حكام الامارات الذين اعتبروا أن المرأة ليست أقل من الرجل لا كفاءة ولا قدرة ولا عطاء.و أثنى سعادة جاسم عبد الله النقبي على المرأة الإماراتية عموما وعلى الدكتورة أمل عبدالله القبيسي التي حازت مؤخرا شهادة تقديرية عن فئة دعم المرأة في المناصب البرلمانية 

من قبل المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي استضافه مجلس النواب الأردني بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومجلس القيادات النسائية العالمية مؤكدا أن المرأة ليست فقط نصف المجتمع بل هي المجتمع كله وأشار إلى كونها الأم والأخت والابنة والزوجة بالإضافة إلى أنها أساس المجتمع  و شدد على أحقيتها بجميع المناصب التي تبوأتها اليوم بفعل تحصيلها وخبرتها ومثابرتها.

من جانبه قال سعيد عبد الله المطوع عضو المجلس الوطني الاتحادي إن مسلسل تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة بدأ مع مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وتواصل مع  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. مؤكدا أن فوز الدكتورة أمل القبيسي برئاسة المجلس الوطني الاتحادي في آخر انتخابات برلمانية يشير إلى دور المرأة في المجتمع الإماراتي وما تمتاز به من مكانة وما تحظى به من ثقة من قبل القيادة الرشيدة.

و أوضح سعيد عبد الله المطوع أن وصول المرأة داخل الدولة إلى مناصب مهمة دليل على تجانس المجتمع الإماراتي.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن انتخاب الدكتورة أمل القبيسي يعد خير دليل على مسلسل التمكين الذي رفعته الدولة منذ سنوات . وأكد أن دولة الإمارات تفتخر بوصول معالي الدكتورة أمل القبيسي كأول امرأة عربية وخليجية ومسلمة إلى منصب رئاسة البرلمان وهو ما يبرز الدور الريادي لدولة الإمارات في مختلف المجالات.

ويؤكد كذلك على أهمية المرأة داخل المجتمع وما تلعبه من أدوار مهمة في تسيير الشأن العام.و أشاد المطوع بالكفاءات التي تمتاز بها معالي الدكتورة أمل القبيسي وتحصيلها العلمي وخبراتها التي جعلتها أهلا لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي مؤكدا أن الشهادة التقديرية التي حصلت عليها من قبل المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات اعتراف بدعم القيادة الرشيدة ودولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة برلمانيا وهي فخر للدولة جميعا.