مشروع لتمكين المرأة في جرش

تستعد بلدية جرش الكبرى لإطلاق مشروع "تمكين المرأة" لتعزيز حضورها الاجتماعي وتأدية واجباتها في نهضة المجتمع من خلال المظلة التي توافق عليها ممثلو الجمعيات بأنواعها والناشطون الاجتماعيون في مجال العمل العام باعتبار البلدية تشكل مظلة لعمل الجمعيات في مدينة جرش.

وقال رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة إن ما نسعى إليه من طرح هذا المشروع هو إيجاد آفاق جديدة من الدعم لقطاع المرأة والتكامل مع نهج عمل الجمعيات التي التأمت تحت مظلة البلدية للعمل سويا من اجل فتح نوافذ جديدة لعمل المرأة ودعمها.

وأكد قوقزة ان هذا المشروع الريادي يأتي من إيمان البلدية بان القطاع النسائي يشكل العامل الأهم في المجال التنموي وان لدى هذا القطاع أفكارا ومشاريع أسرية تحتاج إلى ترتيب كي ترى النور ما يمكن المرأة من إيجاد دخل لها ولأسرتها.

وأضاف قوقزة إن المرأة الجرشية تمتلك الكثير من أفكار لمشاريع تنموية هادفة لكنها ما زالت بحاجة إلى دعم وتسويق لاسيما وان الكثير من هذه المشاريع قائمة على جهود نسائية فردية وتحتاج إلى توفير الدعم اللازم لها لضمان استمراريتها.

وبين رئيس البلدية إن الخصائص التي تتميز بها محافظة جرش بشكل عام تدفع باتجاه العمل بهذا المشروع، لافتا إلى إن قطاعي الزراعة والسياحة يشكلان المناخ الأمثل لتعظيم عمل المرأة، فالمنتجات الحيوانية كفيل بتعزيز عمل مشاريع واسعة النطاق للمرأة وعلى صعيد الجانب السياحي فان رواد المدينة السياحية وضيوف المدينة الأثرية والمهرجان السنوي للثقافة والفنون يشكل ميزة خاصة أمام المرأة لعمل مشاريع خاصة بها وذات جدوى اقتصادية تمكنها من الاعتماد على نفسها وتحسين وضع أسرتها.