الاردنيات

وصلت الأردنيات الخمس المشاركات في أكبر تجمع للنساء التكنولوجيات، في الولايات المتحدة الأميركية، واللاتي حققن الفوز بأفضل مشروع تكنولوجي من بين 100 مشاركة، إلى عمَّان، مساء الأحد.

وأمضت المشاركات اللواتي حظين باستقبال حافل في المطار، وكان في استقبالهن عدد كبير من المواطنين، نحو ثلاثة أسابيع في ولاية سان فرانسيسكو مع أكبر الشركات العالمية، وصممن مشروعًا تكنولوجيًا.

واختتمت المشاركات في المهرجان الأكبر عالميًا لنساء التكنولوجيا بزيارة للعاصمة الأميركية، واشنطن، تخللتها زيارة عدد من المؤسسات الدولية.

ويذكر أن المشاركات تأهلن من بين أربعة آلاف متقدمة للمشاركة في هذا التجمع العالمي، وحصلن على تمويل مبدئي لمشروعهن الفائز والذي سيبدأن فيه قريبًا، وهو مختص بالأيتام وما يحيط بهم من ظروف صعبة، بعنوان 'الأيتام في الأردن"، حيث إن نسبة قليلة منهم ترتاد الجامعات بسبب التمويل والمشاكل النفسية التي تواجههم، ووجودهم في دور الأيتام لأسباب متعددة، والمشروع قدّم طريقة لمواجهة هذه المشكلة عبر منصة إلكترونية، يشارك فيها رواد الأردن في المجالات كافة، وتنظيم ورش عمل مكثفة، أي أن العمل يقوم على الشخصية وبنائها وتطويرها. ويشار الى ان المشاركات هن المهندسة الطبية ظلال الشرمان، ومهندسة الاتصالات هبة شبروق، وآلاء آغا كرس، وأسيل الموسى، ونور الطوباسي.