حنان الفتلاوي و رئيس الوزراء حيدر العبادي

دعت رئيسة حركة إرادة، حنان الفتلاوي، القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، إلى "السكوت" بدلًا عن الكلام بشأن السيطرة على الإرهاب وتحقيق الأمن، مشيرة إلى أن العجلات المُفخخة، اجتازت 31 سيطرة أمنية وانفجرت في العاصمة.

وكتبت الفتلاوي، في منشور لها على صفحتها في "فيسبوك"، إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قال في آخر تصريح له بعد تفجيري الفقمة وجسر الشهداء (استطعنا أن نحاصر الإرهاب والسيطرة على حركته)". وأضافت، أن "تصريحات الأمنيين تشير إلى أن السيارة التي فجّرها الإرهابي في الكرادة كانت قادمة من القائم غربي الأنبار مما يعني أنها قطعت مسافة أكثر من (٤٨٠)كم ومرّت على أكثر من (٣١) سيطرة"، موجهة سؤالًا إلى العبادي "كيف حاصرتهم ومنعت حركتهم؟".

وخاطبت رئيس الوزراء بالقول "إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب دولة الرئيس". وشهدت العاصمة، صباح  الثلاثاء، تفجير انتحاري قرب دائرة التقاعد العامة، خلف 50 شخصًا بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى احتراق 7 عجلات في منطقة الحادث. وانفجرت سيارة مفخخة، الإثنين الماضي، أمام مرطبات الفقمة وسط بغداد، مخلفة 58 شخصًا بين قتيل وجريح واحتراق 7 سيارات، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية.