السفيرة مرفت تلاوي

أشادت منظمة المرأة العربية بالمبادرات النوعية والخطوات المتقدمة التي تقوم بها الإمارات العربية في سبيل النهوض بواقع المرأة الإماراتية، حيث ساهم تأسيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين إلى وصول الإمارات إلى مصاف دول العالم الأكثر ابتكارا وازدهاراً.

وأشارت المنظمة - في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء - إلى أن الإمارات أصبحت الدولة الثانية بعد النرويج التي تفرض على الشركات تمثيل المرأة في مجالس إداراتها، وتبلغ نسبة التمثيل حاليا 1.5%.
ولفتت إلى أن 111 سيدة إماراتية يتهيأن للترشح لنيل عضوية مجالس إدارة الشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية وعددها 111 شركة بعد التعديلات التي أدخلها مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية على ضوابط حوكمة الشركات ومعايير الانضباط.

كما أشادت منظمة المرأة العربية بالدور الاستراتيجي المهم للاتحاد النسائي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز حضور المرأة في مختلف المجالات والتعريف والتوعية بقضاياهن المختلفة، خاصة فيما يتعلق بقضايا العنف ضد المرأة، حيث عقدت إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام ورشة عمل للتعريف بقرار مجلس الأمن 1325 وأهم محاوره، التي تؤكد على أهمية مشاركة المرأة المتكافئة والكاملة، كعنصر فاعل، في منع نشوب المنازعات.