المرأة السعودية

أنهى فريق مشروع بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية دورته التدريبية الأولى والتي استمرت ثلاثة أيام في مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في الدمام، لتأهيل عدد من الأكاديميات للقيام بالمهام البحثية الميدانية، ضمن الأبحاث المدعومة من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

واوضح الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي عميد كلية الدراسات العليات التربوية والمشرف العام على الكرسي بأن بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية هو أحد البحوث العلمية الهامة لدراسة حالة القيم لدى النساء السعوديات، ويعول على نتائجه في تقديم صورة واقعية غير مبالغ فيها مبنية على دراسة ميدانية علمية تعمل عليها مجموعة من الأكاديميات المتميزات من مختلف الجامعات السعودية برئاسة الأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود.

وتناولت دورة تدريب فريق عمل المشروع عدداً من المهارات الأساسية، لتأهيل المشاركات القيام بالأعمال الميدانية، وكيفية تصنيف المعلومات وكتابة التقارير المهنية.

و أكدت الدكتورة هدى الدليجان نائبة رئيسة المشروع بأن المتدربات تلقين كماً وفيراً من المعلومات والمهارات الأساسية وأوضحت بأن الفريق سينطلق في تنفيذ عدد من الورش الاحترافية ضمن خطة علمية وزمنية لمناقشة محاور المشروع المتعلقة بالمرأة السعودية في جميع أنحاء المملكة.