جانب من اللقاء

 

 بحثت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج في مكتبها في أبوظبي وسعادة أريف لالاني سفير كندا لدى الدولة..علاقات التعاون بين البلدين وامكانات تعزيزها.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء..مشاركة دولة الإمارات العربية المتحده في " القمة الدولية لرعاية الأمومة والطفولة " - من خلال وفد ترأسه معاليها - والتي تعقد في مدينة تورونتو الكندية خلال الفترة من / 28 / الى / 30 / من شهر مايو الجاري.
ورحبت معاليها في بداية اللقاء بالسفير مشيرة إلى أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا وجهودهما المشتركة في دعم تنمية المجالات الإجتماعية وأهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما يخص تلك المجالات في كلا البلدين.
ونوهت بالتجربة الإماراتية الرائدة والمتمثلة في إنشاء مؤسسة صندوق الزواج والتي تعد اليوم واحدة من أهم وأنجح المؤسسات الإجتماعية المعنية بقضايا الاسرة على المستويين الخليجى والعربى..ويأتي ذلك لما تحقق من إنجازات متلاحقة وأنشطة وفعاليات متميزة طيلة العشرون عاماً على إنشائها و التي طالت كل فرد من أفراد الأسرة و غطت كل جوانب الحياة المحيطة به .
كما ثمنت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي زيارة السفير الكندي لمؤسسة صندوق الزواج معربة عن أملها في إستمرار تبادل مثل هذه الزيارات بما يحقق الأهداف المشتركة التي تخدم الشعبين الإماراتي والكندي الصديقين .
وأشادت بعلاقات التعاون القائمة بين الإمارات وكندا في العديد من الجوانب الاقتصادية والتعليمية والإجتماعية وغيرها متمنية للشعب الكندي مزيدا من التقدم والإزدهار.
من جهته قدم سعادة السفير الشكر لمعالي الوزيرة مثمنا دور مؤسسة صندوق الزواج في مجال دعم الشباب والاسرة.
كما أشاد بالتجربة المتميزة لمؤسسة صندوق الزواج والدور الكبير الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي..من أجل رعاية الشباب وتذليل العقبات كافة وتوفير كل سبل العيش الكريم لهم ولأسرهم..مشيرا إلى أن تجربة دولة الإمارات التنموية تعد من أبرز التجارب الناجحة على المستوى الدولي التي يمكن الإستفادة منها والاقتداء بها في شتى المجالات.