مبادرة "أوقف التحرش"


 انطلقت الجمعة فعاليات مبادرة "أوقف التحرش" التي اطلقها المجلس القومي للمرأة و المعهد السويدي بالإسكندرية وتستمر لمدة اسبوع بهدف مكافحة مشكلة التحرش الجنسي بمصر.
تتضمن المبادرة عدة فعاليات في القاهرة والإسكندرية حيث سيتم تنظيم جولة اليوم بالدراجات للتوعية ضد التحرش فى محيط الزمالك "، ويوم 23 مايو الحالى فى الاسكندرية ، بالاضافة الى عقد لقاءات وورش عمل في كل من السفارة السويدية بالقاهرة و المعهد السويدى بالاسكندرية ، يشارك فيها كلً من المجلس ووزارة العدل ومبادرة "شفت تحرش "وعدد كبير من المعنيين بالقضية.
وأكدت السفيرة منى عمر امين عام المجلس ان ظاهرة التحرش ظاهرة دخيلة على المجتمع المصري الذي يعرف عنه التدين وتمسكه بالمبادئ والاخلاق، وشهامة ومرؤة ابناءه ، الا ان كل الدلائل والإحصائيات تؤكد انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة في المجتمع المصري كنتيجة لحالة الفوضى والانفلات الامني التى نعيشها حاليا في مصر.
واوضحت إن مواجهة هذه الظاهرة تحتاج الى تكاتف جميع مؤسسات الدولة وكل المعنيين بالقضية والعمل كمجموعة متكاملة للقضاء عليها ، مشيرة الى أن الهدف من هذه المبادرة هو التصدي لهذه الظاهرة ومناقشة سبل الوصول لحلول عملية لمواجهة المشاكل الناتجة عنها .