جانب من المشاركة الإماراتية

 شهد منتدى "المرأة العربية في الإقتصاد العالمي" الثالث الذي عقد على مدى يومين في العاصمة البريطانية لندن بدعم من عمدة المدينة "بوريس جونسون" مشاركة إماراتية فاعلة.
وأشاد المشاركون في الملتقى بالدور المهم لسيدات الأعمال الإماراتيات في قطاع ريادة الأعمال "الانتربنور" العالمي .. في حين أكد المنظمون أن حضور سيدات من دول الخليج يعد فرصة لتبادل الآراء والالتقاء بعدد من السيدات المهنيات اللواتي يمثلن نخبة من الفعاليات الناجحة في مجالات الإقتصاد والسياسة والتعليم الثقافة والفن والرياضة والصحة والأزياء وغيرها.
وقالت سيدة الإعمال الإماراتية نازك الصباغ مؤسسة علامة "زري وبريسم" التي شاركت في المنتدى " نثق بأهمية هذه الملتقيات في تفعيل دور المرأة في المجتمع والإقتصاد" .. ووصفت المشاركة الإماراتية بأنها كانت بارزة وموضع ترحيب وإشادة من الحضور ".
وقالت الصباغ إن ما تحققه المرأة الإمارتية اليوم في المحافل الدولية يعود الفضل فيه الى إيمان القيادة الحكيمة في الدولة بدور المرأة وأهمية إشراكها في كافة القطاعات والميادين.. ونحن ممتنات لدولة الإمارات لدعمها الكبير لنا كسيدات أعمال وآمل أن نكون دوما على قدر الثقة التي تمنح لنا".
وأضافت الصباغ "أستطيع القول بصدق بعد زياراتي إلى محطات دولية عديدة أن دور المرأة الخليجية والإماراتية على وجه الخصوص يلقى أهمية متزايدة ويحقق نجاحات متتالية في العالم".
ويهدف الحدث إلى بحث متغيرات تطور أدوار المرأة ونجاحاتها.. وإعتبر القائمون عليه أن حضور سيدات من دول الخليج كان فرصة لتبادل الآراء والالتقاء بعدد من السيدات المهنيات اللواتي يمثلن نخبة من الأمثلة الناجحة في مجالات السياسة والتعليم الثقافة والفن والرياضة والصحة والأزياء.
حضر الملتقى "منيرة ميرزا" نائبة عمدة لندن للتعليم والثقافة واعضاء السلك الدبلوماسي ومجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة من هيئات حكومية وغير حكومية ومجتمع مدني اضافة الى الاكاديميين والمندوبين من قطاعات تنموية واقتصادية ورجال اعمال وقيادات ادارية واصحاب مشاريع ورؤساء مجالس ادارات في شركات عالمية كبرى.