اجتماع غرفة تجارة عمان

وقعت غرفة تجارة عمان اليوم الاربعاء مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن مذكرة تفاهم وتعاون لتعزيز مشاركة المرأة بالأنشطة الاقتصادية.

ووقع مذكرة التفاهم رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ورئيسة جمعية نادي صاحبات الأعمال العين هيفاء النجار بحضور النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان وعضو مجلس ادارة الغرفة ريم بدران.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم إيماناً من الطرفين بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة الاردنية وضمان حصولها وتمتعها بحقوقها الاقتصادية وتنمية هذه الحقوق، بما يضمن زيادة مشاركتها في الأنشطة الاقتصادية وقيامها بممارسة دور فاعل في تنمية المجتمع الأردني.

وبموجب مذكرة التفاهم يتعاون الطرفان في تبني موقف موحد ( إن أمكن ) من القضايا الاقتصادية في اطار عمل واهداف كل منهما وتعزيز روح الريادة لدى سيدات الاعمال ودعم النساء في إنشاء وإدارة المؤسسات.

كما يتعاونان في تحسين وزيادة إدماج النساء في سوق العمل تحسين التدريب المهني للنساء وفرص وصول النساء إلى الأدوات المالية المتاحة.

وبموجب مذكرة التفاهم يتم تشكيل لجنة توجيهية من الطرفين بهدف تفعيل المذكرة وضمان تحقيق أهدافها والتنسيق وتبني البرامج لتقديم الدعم الفني لصاحبات الأعمال بمجالات التدريب المهني والمتخصص وبناء القدرات والاتصالات وإقامة الشبكات واعداد الدراسات والمسوحات وإنشاء قاعدة بيانات وتعزيز وتفعيل مشاركة القطاع النسائي في النشاطات والمؤتمرات المحلية والدولية.