مجلس سيدات أعمال دبي

أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي ومجلس سيدات أعمال دبي عن شراكة تهدف إلى تقديم رؤى عن دور المرأة بقطاع الأعمال في دولة الإمارات والعوامل التي تمكنها من تولي المناصب القيادية.

وتعد هذه الدراسة التي تمتد على مدى 15 شهرا - الأولى من نوعها في المنطقة وستستكشف الميزات التي تساعد المرأة الإماراتية في قطاع الأعمال والتحديات والعوامل المساعدة بالتدرج في سلم المناصب القيادية.

وقد تلقى المشروع دعما ماليا بقيمة 175 ألف درهم من الهيئة الوطنية للبحث العلمي كجزء من جائزة التعاون البحثي ما بين الجامعات المعتمدة في الدولة وقطاع الصناعة وهي مبادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى تعزيز مشاريع التعاون البحثي بين الجامعات ومختلف قطاعات الصناعة ما يقوي الشراكات طويلة المدى في دولة الإمارات.

وقالت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي : " كدعاة تمكين لدور المرأة نحن ممتنون للمشاركة في مبادرة لتسليط الضوء على دور المرأة في الدولة والمنطقة.. طموحنا هو توفير فرص متساوية للمرأة في جميع جوانب الحياة ومن خلال هذا البحث نسعى إلى سد الثغرات ووضع إجابات للكثير من الأسئلة".

من جانبه قال الدكتور بايازي جاياشري - باحث رئيسي للمشروع ويعمل في جامعة ولونغونغ في دبي " إن تعليم المرأة يندرج ضمن الأولويات في دولة الإمارات .. مشيرا إلى أن الدولة بالمقارنة مع الدول العربية الأخرى قد حققت تقدما هائلا في ما يتعلق بالفرص المتاحة للمرأة ".