غرفة الأحساء


منحت غرفة الأحساء ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين أمس الأحد ، "سيدة" سعودية، رخصة معتمدة في التقييم "العقاري"، وذلك بعد اجتيازها دورة "معايير التقييم الدولية وآداب وسلوك وممارسات مهنة التقييم101"، التي عقدت لمدة 5 أيام بمعدل 15 ساعة دراسية، بمقر الغرفة الرئيسي، بجانب مشاركة 31 متدرباً.

وأوضح نائب رئيس الغرفة رئيس اللجنة العقارية المهندس خالد الصالح، خلال كلمته في اختتام فعاليات الدورة، التي تُعقد للمرة الأولى على مستوى الأحساء، وتعد بمثابة خطوة مؤهلة لمنح رخصة مقيّم عقاري على مستوى السعودية، وذلك بمشاركة سيدة الأعمال طرفة الغنام كثاني امرأة على مستوى المملكة تحصل على تلك الشهادة العقارية بموجب هذه الدورة المتخصصة.

وأضاف الصالح، أن هذه الدورة تمثل باكورة برامج ودورات ونشاطات اللجنة التدريبية والتأهيلية الهادفة للارتقاء بالمهن العقارية كافة ورفع مستوى العاملين فيها مهنياً وفنياً وأخلاقياً، مشيراً إلى حرص الغرفة على تنمية وتطوير قدرات العاملين والشباب السعودي ورفع مستوى تنافسيتهم في المجالات كافة.

 وبيّن أن مخرجات هذه الدورة ستنعكس على نشاط التقييم العقاري بالأحساء ما يسهم في تحوله من عمل عشوائي إلى نشاط مهني احترافي يُحد من التشوهات والسلبيات المرتبطة به ويمنع تضخم الأسعار ويحفظ مدخرات وأصول المال العام في المنطقة والمملكة العربية السعودية.

وأكد على دور هيئة "تقييم" في نشر ثقافة التقييم ورفع مستوى الوعي بأهمية مهنة التثمين والتقييم العقاري، ودورها الحيوي في الاقتصاد الوطني، مثمناً جهود خريجي الدورة ومثابرتهم على التحصيل العلمي والمهني وتعاونهم مع برامج ومبادرات غرفة الأحساء واللجنة العقارية، فيما تولى التدريب في الدورة نائب رئيس اللجنة العقارية بغرفة جدة عبدالعزيز العزاب، ومسؤول العلاقات العامة بهيئة "تقييم" سعد البيز.