الشيخة جواهر القاسمي

شددت قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة على أهمية العمل الجاد والإبداع مهما كانت الظروف. 

وقالت في افتتاحية العدد الجديد من مجلة "مرامي" الصادرة عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة تحت عنوان "لا مكان لهؤلاء" - "بالرغم من كل الأحداث المؤسفة التي تعتصر قلب العالم إلا أن حركة العمل والإبداع والتطور مستمرة ، لأنها لابد أن تستمر فتوقفها يحقق أهداف الذين أكل الظلام عقولهم فما عاد من أمل يرجى لأن يتطلعوا عبر منظار النور إلى الحياة إلا بإرادة الخالق.. وما النور إلا اسم من أسماء الله الحسنى الذي نرى به الحقائق ونستكشف به أسرار الكون ونقرأ به ما يجعل العقول في بحث دائم عن المعرفة والعلم والمبادئ الأخلاقية التي تقوي الوجود البشري على أركان علاقات محورها السلام والإلتقاء على المصالح المحققة للاستقرار".

وأضافت " إن الإنشغال في التطور هو أفضل ما يمكن أن يقوم به العالم الإنساني في كل الأحوال والأوضاع والظروف وفي مواجهة كل حدث قد يقي الفكر بإتجاهه ويسلب اهتماماتنا نحوه".

واختتمت قائلة " والسؤال عن نفع ما نفعل وما نكرس من أسس متجددة باستمرار لبناء الحياة والإنسان مع وجود أعداء لذلك كله هو سؤال المحبطين الذي لا مكان لهم بين أفراد وشعوب ومجتمعات آمنت بأن أقدام الظلام ضعيفة ليس في استطاعتها حمل أثقاله وتبعاته طويلًا في طريق أطول من أي مكان ، وخطوات النور أقوى ، إذا أردنا أن نرقى بأرواحنا ،

ومعارفنا وعلومنا ، وقيمنا الإنسانية، وبعافيتنا في الفكر والوجدان والسلوك".