41 طالبة فائزة في مسابقة الشيخة حصة للقرآن

كرّمت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم مستشار رئيس الدولة، نائبة الرئيس الأعلى لمؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة للأعمال الإنسانية والعلمية، الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ، 41 طالبة فائزة بجوائز مسابقة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم، التي تنظمها المؤسسة.
تهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم ونشر الثقافة القرآنية، وحث الناشئة على الإقبال على القرآن، والتعلق به والتثقف من علومه والالتزام به، والتشجيع على تقوية اللغة العربية التي عمادها ومستودعها القرآن الكريم شارك في الجائزة 473 طالبة من 37 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى إمارة أبوظبي، فيما بلغ مجموع جوائزها 120 ألف درهم.
وأكدت الشيخة شيخة آل نهيان راعية الحفل في كلمتها، "إن مسابقة الشيخة حصة للقرآن الكريم للإناث، هي مشوار رقي، وصلة سامية بالسماء، فتتجلى أمامنا جوهرات ولآلئ، تتناثر في عالم النقاء والصفاء والطاعة".
وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم ونشر الثقافة القرآنية، وحث الناشئة على الإقبال على القرآن، والتعلق به والتثقف من علومه والالتزام به، والتشجيع على تقوية اللغة العربية التي عمادها ومستودعها القرآن الكريم.
وتهتم الجائزة بروح العمل الجماعي والتطوعي، لإبرازه من خلال تعاون طواقم المدارس والعاملين في المسابقة وعليها، والوصول للكشف عن المواهب في علم التجويد وفي الصوت الحسن، إضافة إلى نشر الهدوء والسكينة في بيوت الأسر المشاركة التي تزخر ببركة مراجعة القرآن طيلة الفترة المحددة، مما يعيد الصلة العاطفية الاجتماعية مع كتاب الله عز وجل.