الانتخابات البلدية

حددت اللجنة المحلية للانتخابات في منطقة المدينة المنورة عشر مدارس للبنات و40 معلمة للمشاركة النسائية في الانتخابات البلدية المزمع انطلاقها في ذي القعدة المقبل.

ورشحت إدارة التعليم في المدينة المنورة عددا من مدارس البنات لتكون مراكز انتخابية نسائية تعمل بها المعلمات مساء حتى نهاية الدورة الثالثة للانتخابات.

وبينت الإدارة في تعميم وزعته أمس الأربعاء على المدارس المرشحة لتكون مراكز للانتخابات النسائية، أن دورات ستعقد لتدريب وتأهيل المرشحات تسبق الانتخابات، وهي إلزامية للمرشحات لضمان جودة العمل في المراكز الانتخابية، محذرة المرشحات من الغياب عن حضور الدورات التأهيلية.

وطلبت من مديرات المدارس العشر المرشحة إرسال أسماء المرشحات خلال ثلاثة أيام، وبيانات كل معلمة استعدادا لعقد دورات تدريبية لهن. وبينت إدارة التعليم أن المدارس التي اختيرت لتكون مقرا للانتخابات البلدية هي كالتالي: بلديتا الحرم والعيون اختير لهما المتوسطة 17 والثانوية 19، وبلدية قباء رشحت لها الثانوية 10، وبلدية العقيق اختيرت المتوسطة 12 لتكون مركزا لها، وبلدية أحد والعاقول اختير لهما المتوسطة التاسعة، وبلدية الصويدرة اختير لها الثانوية الأولى، وبلدية أبيار الماشي رشحت لها الثانوية الأولى، أما بلديتا المليليح والمندسة فمركزها الانتخابي الثانوية الأولى في المليليح، وبلدية الفريش مركزها في الثانوية الأولى.