النطق بالحكم في قضية مقتل شابة مغربية

 ذكرت صحيفة "إل ديا" الأرجنتينية أن محكمة سالتا "شمال غرب البلاد"، التي تنظر في قضية المشتبه بهم في قضية اغتصاب وقتل شابة مغربية وصديقتها الفرنسية ، ستصدر حكمها  في هذه القضية يوم الاثنين المقبل.
وأوضحت الصحيفة،أن النيابة العامة طالبت، خلال جلسة عقدتها المحكمة  للنظر في هذه القضية المعروضة عليها منذ 25 مارس الماضي، بإنزال عقوبة السجن المؤبد، الذي يعد أشد عقوبة في القانون الجنائي الأرجنتيني، في حق اثنين من المشتبه فيهم، وبالبراءة للثالث لانعدام الأدلة.
وأضافت أن دفاع أسرتي الضحيتين حورية م. وصديقتها كساندر. ب، اللتين كانتا تبلغان من العمر وقت الاعتداء عليهما  24 و29 سنة على التوالي، طالب بعقوبة السجن المؤبد في حق المتهمين الثلاثة.
وأشارت وكالة الأنباء المغربية إلى أنه كان قد عثر على جثتي الضحيتين عاريتين وبهما العديد من الطلقات النارية بأحد المنتزهات الطبيعية في 15 يوليو 2011 في منطقة "سان لورونزو" على بعد حوالي 15 كلم عن مدينة"سالتا" حيث كانتا تقومان بجولة سياحية، وبعد أسابيع من ذلك، مكنت التحريات المكثفة التي قامت بها المصالح الأمنية والقضائية من توقيف المشتبه فيهم وهم مرشد سياحي وعامل بناء وبستاني.
وقالت إن حورية، التي هاجر والداها من المغرب إلى فرنسا في السبعينات من القرن الماضي، كانت طالبة بمعهد الدراسات العليا حول أمريكا اللاتينية بباريس، وجاءت إلى الأرجنتين لتحضير شهادة ماجستير بجامعة مار ديل بلاتا،400 كلم جنوب شرق العاصمة بوينس أيرس، حول الهجرة السورية-اللبنانية.