الشيخة فاطمة بنت مبارك

شهدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الاحتفال الكبير الذي أقامته المجموعة العربية الدبلوماسية لقرينات رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة مساء اليوم بمقر حرم سعادة السفير المصري السيدة مهل حمودة بصفتها رئيسة المجموعة وذلك احتفاء وتكريما لسموها بمناسبة عيد الأم واليوم العالمي للمرأة.

ومنحت المجموعة سموها " درع المجموعة " تثمينا وتقديرا لدور سموها الرائد في دعم الأسرة والمرأة وجهودها المتميزة ومبادراتها العديدة للنهوض بالمرأة وتمكينها محليا وعربيا وعالميا.

حضرت الاحتفال سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والشيخة عائشة بنت سهيل الكتبي وعدد من القيادات النسائية .

كما حضرته السفيرات وقرينات رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وعدد من قيادات العمل النسائي بالدولة.

واعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن شكرها وتقديرها للمجموعة العربية الدبلوماسية لقرينات رؤساء البعثات الدبلوماسية.

وقالت سموها اشكركن جميعا على هذا التقدير الذي ينم عن محبة واصالة ويعكس عمق علاقات الاخوة بين الاشقاء في هذا الوطن الكبير.

واشارت سموها الى الدور الهام الذي تقوم به قرينات اعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وبلادهن في شتى المجالات وفي مجال التعاون النسوي على وجه الخصوص كما يعزز الجهود المشتركة للارتقاء بدور المرأة ومكانتها .

وذكرت سموها ان الإمارات واحة للاستقرار والازدهار وبلد العطاء والخير والتسامح وتحرص على مد جسور التعاون مع الاشقاء مؤكدة ضرورة مواصلة التعاون في القضايا التي تسهم في رفعة شأن المرأة العربية وتطورها وتعزيز كيان الاسرة العربية وحماية الأمومة والطفولة بالعمل الجاد والمبادرات المشتركة.

وأكدت سموها ان استقرار الاسرة العربية هو اساس لاستقرار المجتمعات العربية ونشر السلام بدلا من العنف والفوضى.. مشيرة سموها الى ان تعميق اواصر التعاون بين الشعوب يبدأ من الاسرة التي هي اللبنة الاولى للمجتمع وبناء الدول والانسان الصالح فيها.

وفي كلمة ترحيبية باسم المجموعة العربية الدبلوماسية وجهت السيدة سحر الرفاعي حرم سفير الكويت لدى الدولة خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة أم العرب .. معربة عن فخرها وزميلاتها بالتواجد على ارض الامارات ووتقديرها لشعبها الكريم المضياف حتى صارت الإمارات بيتنا ..قائلة : نحمل لسموك سلة من المشاعرالصادقة والإمتنان نقدمها من كل دولة عربية حاضرة معنا اليوم لم تسمح لها الظروف بالمشاركة .. فلا عجب إن أطلق عليك لقب " أم العرب " .

وأقامت المجموعة العربية الدبلوماسية حفل عشاء بهذه المناسبة التي تضمنت عروضا استعراضية متنوعة من الفولكور والفقرات الفنية التراثية لعدد من الدول العربية .