اللجنة الأمنية في تعز تعقد لقاء مع القطاع النسائي بالمحافظة

نظمت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اليوم على قاعة المرحوم هائل سعيد انعم بجامعة السعيد بعصيفرة لقاء مع القطاع النسائي بالمحافظة بجميع مكوناته بهدف إشراك المرأة في الجهود المبذولة لاستعادة الأمن والسكينة لجميع مديريات المحافظة.
وبالمناسبة أشار قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة العميد ركن علي مسعد حسين إلى دور القطاع النسائي بتعز المشرف من أجل حرية وكرامة الوطن واستعادة الأمن والاستقرار للمحافظة.. مستعرضا الأدوار النضالية والبطولية التي لعبتها المرأة في ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومازالت من اجل الحرية والكرامة والأمن والأمان.
وحث العميد الركن علي مسعد حسين القطاع النسائي بتعز على أن تكون المرأة عونا للوحدات الأمنية في استعادة سكينة وامن الوطن.. وقال :" إن جميع منتسبي اللجنة الأمنية بالمحافظة مستعدون للتضحية من أجل أمن واستقرار وازدهار تعز ".. لافتا إلى أن الأمن لن يتأتى إلا بتعاون جاد وفاعل من جميع المكونات والشرائح الاجتماعية .
وألقيت كلمات عن العلماء للدكتور عقيل الارياني وعن مؤسسات المجتمع المدني ألقتها رحمة الاغبري وعن الأمن النفسي والاجتماعي وفاء الصلاحي وكلمة قائد اللواء 35 ألقاها العميد ركن يوسف الشراجي .. أوضحت جميعها أن الإسلام كرم المرأة من أجل إعادة حقوقها .
وأشارت الكلمات إلى أن المرأة هي صمام أمان التطور ويجب أن تأخذ دورها الطبيعي في مختلف مناحي الحياة .. مستعرضة مكانة المرأة في وسط أسرتها ومجتمعها المحلي وما يجب أن تضطلع به في الوقوف ضد حمل السلاح من قبل شبابنا الطائش وتوجيهه الوجهة الصحيحة في استغلال أوقات الفراغ بما يفيد وينفع .
ودعا المتحدثون في كلماتهم الجميع وفي المقدمة المرأة إلى رفض كل أنواع العنف والإرهاب .. مشيدين بأبطال القوات المسلحة والأمن في تصديهم البطولي للارهابيين في عدد من محافظات الجمهورية وكذا دور محافظ تعز القوي في التصدي لأعمال الفوضى والعنف وحمل السلاح وجهوده المتواصلة في استعادة العاصمة الثقافية لموقعها ومكانتها الطبيعية .
بعد ذلك كرمت اللجنة الأمنية بتعز عدد من الناشطات والنشطاء في المجال الأمني للأدوار التي يقومون بها في محاربة الجريمة والتهريب