نبيل العربي الامين العربي للجامعة العربي

 أشاد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي هنا اليوم الخميس  بدور مجلس سيدات الاعمال العرب برئاسة الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح في دعم قضايا التنمية.

وثمن العربي في تصريح عقب اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس برئاسة رئيس مجلس ادارة المجلس الشيخة حصة الصباح الدور الذي يؤديه المجلس في دعم القطاع الخاص العربي لتنفيذ المبادرات التنموية التي اقرتها القمة العربية الاقتصادية بما يعود بالنفع على قضية تمكين المرأة.

وأكد العربي أهمية دور المرأة العربية للقيام بدورها في خدمة قضايا العمل العربي في مثل هذه المرحلة التي تركز على قضايا العمل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية باعتبار المرأة هي نصف المجتمع وان الجامعة العربية تولي اهتماما كبيرا بقضايا المرأة وتمكينها تنفيذا لقرارات القمم العربية.

وقال أن اللقاء تناول المشاريع التى يمكن ان يساهم بها المجلس في دعم العمل الاقتصادى العربي المشترك خاصة بما يخدم قطاعات واسعة من شرائح المجتمع العربي لخدمة الفئات المهمشة ولصالح المرأة العربية.

من جانبها قالت الشيخة حصة ان لقاءها اليوم مع الامين العام لجامعة الدول العربية ومع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس يأتيان في اطار حرص المجلس على الحصول على اكبر دعم ممكن من الجامعة العربية ومن القيادة السياسية في مصر حتى يتمكن من القيام بدوره في دعم العمل الاقتصادي والتنموي في الدول العربية.

وقالت في تصريح للصحفيين ان المجلس يدرس عددا من المشاريع التي سيتم تنفيذها خاصة مشروع قناة السويس الجديدة بما يخدم المرأة في مصر والعالم العربي.

واضافت ان مجلس سيدات الأعمال العرب سيعقد اجتماع آخر في الايام المقبلة مع وزيري الاستثمار والتخطيط في مصر للتعرف على نوعية المشاريع التي يمكن ان يساهم المجلس في تنفذها لاسيما مشروعات الخدمية والتنموية لتعود بالنفع على المرأة في مصر حيث سيتم الاعلان عن هذه المشاريع في وقت لاحق.

من جانبها قالت مدير ادارة المرأة والاسرة والطفولة في الجامعة العربية المستشارة ايناس مكاوي ان هناك اهتماما كبيرا من جامعة الدول العربية من اجل تمكين المرأة والطفل في العالم العربي خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة العربية.

وأشارت مكاوي الى أهمية اللقاء الذي جمع الامين العام للجامعة العربية مع مجلس سيدات الاعمال العرب.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض برنامج عمل لدعم مشاريع تخص المرأة العربية في الفترة المقبلة لتنفيذ مشاريع في عدد من الدول العربية للنهوض بالمرأة العربية خاصة في مناطق النزاع وكيفية تمكين المرأة وحمايتها فى هذه المناطق.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أشاد خلال لقائه الشيخة حصة الصباح أمس بالدور التنموي والبعد الاجتماعي لاعمال مجلس سيدات الاعمال العرب معربا عن تطلعه لمشاركة نشطة من جانب المجلس في عملية التنمية الاقتصادية الجارية في مصر.