مشاعر الدولب

عادت الى البلاد وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب قادمة من امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بعد ان رأست وفد السودان المشارك في المؤتمر العربي للأسرة وشهدت حفل توزيع جوائز الاسرة العربية في دورتها الثانية والتي حملت شعار ( بالترابط الاسرى نسمو ونرتقي ) .
ونال السودان جائزة في مجال محور الاعاقة ممثلا في معهد سكينة للاطفال ذوى الاعاقة وبجانبه مؤسسة الشارقة للخدمات الانسانية بامارة الشارقة من ضمن المؤسسات التي ساهمت في ايلاء قضايا ومشاكل المعاقين والمسنين جل الاهتمام .
وقالت وداد ابراهيم خليل مسئول ملف الارشاد الاسري بوزارة الرعاية عضو مجلس الاسرة العربية وعضو الوفد السوداني عقب وصولها الخرطوم لقد كانت مشاركة السودان فاعلة في هذه المناشط والتي شملت بجانب المؤتمر والجوائز اجتماع مجلس ادارة منظمة الاسرة العربية والذي ركز علي تقييم وضع الاسرة العربية في العشرية الثانية .
واشارت الي فوز الشيخ صباح الاحمد الجابر امير دولة الكويت الشقيقة بجائزة شخصية العالم العربي الاولى للدعم الانساني والترابط المجتمعي كما تم تكريم عدد من الاسر المتميزة وبعض المؤسسات الحكومية والاهلية بجانب معهد سكينة بالسودان في مجال محورالاعاقة حيث تسلم الجائزة مديره صلاح محمد المكي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد عضو المجلس وحاكم الشارقة .
وقد التقت الوزيرة مشاعر الدولب بوزيرة الشئون الاجتماعية بدولة الامارات وبحثت معها العديد من القضايا الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك واتفق الجانبان على تطوير العلاقات والدفع بها الى تحقيق الغايات وتم التأمين على توقيع اتفاقية ثنائية بين الدولتين لعكس التجارب والخبرات كما التقت الوزيرة بعدد من الشخصيات العربية المهتمة بالعمل الاجتماعي .