الدكتورة راندا رزق

 قالت الدكتورة راندا رزق الوزير المفوض للشئون الثقافية ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة ، إنه في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهمية ترسيخ قيم التراحم تم الاحتفال بعيد الأسرة المصرية في العاصمة القطرية "الدوحة" .
وأضافت رزق – في تصريح لها – إن فعاليات الاحتفال بدأت بالتحية للرئيس السيسي،بحضور أعضاء مجلس تسيير الاعمال للمدرسة المصرية بالدوحة يسر السخاوى ووليد المهدى وأمينة العمادى ونور الهدى، فيما مثل المستشار وليد حجاج القائم بالأعمال بالإنابة القنصل مروة عكاشة وبحضور نادى المصريين ورابطة السيدات المصريات.
وتابعت رزق أن الاحتفال بالأسرة المصرية يأتي في إطار سياسة المكتب الثقافي على إحياء مفهوم الأسرة كوحدة متكاملة وتعزيز القيم الايجابية المرتبطة والتقاليد المصرية وتأكيد لمنظومة القيم الأصيلة.
وأوضحت رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة أنه تم انتقاء المكرمين من منظور التأكيد على معيار العطاء وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ بتماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان.
وشددت على أهمية تعزيز القيم الايجابية والتمسك بتعاليم الدين ونشر المودة والرحمة والتعاون بين أفراد الأسرة ، والتزام الأسرة بمنظومة القيم والهوية الوطنية ، و معيار كفاح الأسرة والقدرة على التماسك في مواجهة التحديات والصعاب.. مضيفة :" لذلك استهدفتا إقامة محفلنا من المدرسة المصرية لما لها من عظيم الأثر في نفوسنا جميعا وانطلاقا منها للتركيز على إيجابيات الأسرة المصرية وعطائها المتميز وتأثيرها في الحراك الاجتماعي للمجتمع المصري".