الأميرة منى الحسين

رعت سمو الأميرة منى الحسين مساء السبت في فندق الأردن أنتركونتننتال حفل عشاء خيرياً أقامته مؤسسة الأراضي المقدسة للأطفال الصم والصم المكفوفين بمناسبة يوبيلها الذهبي.
وقال مدير المؤسسة الراهب أندرو دي كاربنتر في كلمة استهل بها الحفل الذي حضره أمين عمان عقل بلتاجي وحشد من المدعوين والمهتمين، إن المؤسسة استطاعت خلال الخمسين عاماً من مسيرتها تأهيل وتعليم عدد من المعاقين في جميع حالات الإعاقة.
وأضاف أن مدرسة الأراضي المقدسة للصم تضم نحو 150 طالبا موزعين على أقسام الحضانة والروضة والصفوف الأكاديمية من الأول الاساسي إلى التوجيهي.
وبين كاربنتر أنه يتم تشجيع الأطفال المصابين بالثقل السمعي أو الذين أجريت لهم زراعة القوقعة من أجل الحاقهم في المدارس الرسمية والخاصة التي تعتمد سياسة التعليم الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة في صفوفها.
واشار الى أن مشروع " أكسبرس السمع fm" هو مشروع مجتمعي يقدم المعينات والخدمات السمعية، لافتا إلى أنه تم تركيب مئات المعينات السمعية في منطقة وادي الأردن والمجتمعات الفقيرة.
وقدم الممثل الإيحائي الأسباني كارلوس مارتنيز على هامش الحفل عرضاً صامتاً نال أعجاب الحضور.
يذكر أن مؤسسة الأراضي المقدسة للأطفال الصم والصم المكفوفين تأسست في مدينة السلط عام 1964 وافتتحها المغفور له جلالة الملك حسين طيب الله ثراه.