الأميرة دانا فراس ترعى حفل اختتام معسكر تراثنا هويتنا

رعت سمو الأميرة دانا فراس أمس، حفل اختام فعاليات معسكر "تراثنا هويتنا فلنحافظ عليه" ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، الذي نظمته مديرية التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا،بمشاركة 100 شابة وشابة من طلبة الجامعات والمراكز الشبابية في اقليم البترا.
وابدت سموها اعجابها بالأنشطة التي تقوم بها الجمعية ببيان اهمية الآثار والتراث الحضاري، واكساب الشباب مهارات عملية تجعلهم أكثر وعيا تجاه البترا وكنوزها الأثرية المختلفة، من خلال برامج توعوية تناولت الحفاظ على الإرث الحضري الإنساني في المدينة وأهميته.
وحضر الحفل اختتام رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي ومحافظ معان الدكتور غالب الشمايلة ورئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد النوافلة وعدد من ممثلي الفعاليات الشبابية والشعبية والرسمية في الإقليم.
وأشاد المجالي بعلاقات الشراكة بين المجلس والجمعية، في تعزيز القيم لدى الشباب بأهمية الحفاظ على التراث والهوية الوطنية، مشيرا الى نجاح المعسكر وتحقيق أهدافه كاملة.
وفي نهاية الحفل قدمت فرقة الراجف للتراث الشعبي فقرات فلكلورية، ثم سلمت سمو الأميرة دانا فراس الشهادات على المشاركين.
ووفق مديرية العلاقات العامة والاعلام في المجلس تواصلت اليوم فعاليات معسكرات الحسين في محافظات المملكة، ففي بيت شباب الزرقاء، استمع أمين عام المجلس صطام عواد لملاحظات المشاركات في معسكر شابات العاصمة، مشيرا إلى أهمية المعسكرات في إبراز دور الشباب في عملية البناء.
وبين دور المجلس في تفعيل الشباب والاطلاع على قضاياهم والسعي للارتقاء بأوضاعهم، موضحا أهمية المعسكرات في عملية التمكين الديمقراطي وتنمية قطاع الشباب .
وفي بيت شباب عمان اختتمت اليوم فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن التي شارك فيها 65 شابة من مديريات شباب جرش والزرقاء والمفرق.
وقال مدير الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب جمال خريسات ان معسكرات "عيون الأردن" تنسجم مع التوجهات الملكية بوضع الشباب في طليعة أولويات الوطن وتوفير السبل الكفيلة بتمكينه للمشاركة في الحراك المجتمعي، ولفت إلى أهمية مد جسور التعاون مع مديرية الأمن العام (الشرطة النسائية) ودورها في إكساب المشاركات التعايش مع الأجهزة الأمنية، وتقوية شخصية المشاركات وإكسابهن المهارات اللازمة من خلال المشاركة الفعلية.