جامعة الدمام

دشنت عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات في جامعة الدمام مؤخرًا عددًا من الخدمات والمشروعات التقنية على مستوى الجامعة شملت :الشبكة اللاسلكية، ومراقبة أنظمة الجامعة، ونظام أمن المعلومات، وتحديث الخطة الإستراتيجية للعمادة .

وأكد وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله القاضي، أن الجامعة تسعى لمواكبةً التطور ومسايرة التقنية المعلوماتية في العالم، بما يسهم في تحسين بيئة العمل.

من جانبه أوضح عميد عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور سعد العمري، أن العمادة سعت لتحقيق رؤية الجامعة باستخدام التقنيات لتطوير العملية التعليمية والبحثية، وخلال السنوات الماضي كانت العمادة تسابق الزمن في تطبيق أفضل الأنظمة والممارسات سعيًا للوصول إلى أعلى المستويات من أجل جودة الخدمة وتحقيق درجات أعلى للمستفيدين .

وأفاد، أنه نظرًا للتطور المتسارع الذي تشهده التقنية كان لزامًا على العمادة تحديث خطتها الإستراتيجية والرقي بمختلف ممارساتها لتكون مطابقة لأعلى المواصفات العالمية في تقنية المعلومات مما يضمن تقديم أفضل الخدمات بأعلى المستويات، مشددًا على حرص العمادة على إتمام جميع المشاريع التقنية التي تقدم خدمات إلكترونية متقدمة لجميع منسوبي الجامعة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس .