جامعة الملك سعود

اختتم مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود دورتين الأولى بعنوان "الحرب النانوية الجرثومية المعاصرة – الوعي والوقاية"، والدورة الأخرى عن الفيروسات القاتلة والأسلحة البيولوجية.

وأقيمت الدورتان في قسم النبات والأحياء الدقيقة في كليه العلوم، بالتعاون مع الوحدة البيولوجية باللجنة الدائمة للوقاية من التلوث الكيميائي والبيولوجي.

واستمرت الدورتان  خمسة أيام وتضمنت عدداً من المحاضرات والأنشطة: شملت التنوع الأحيائي والحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية والمخلوقات الحيوانية والنباتية السامة، وطرق الوقاية من المخلوقات الأحيائية الدقيقة، واشتملت الدورة على تطبيقات علمية وزيارة لمركز بحوث النباتات الطبية والعطرية السامة في كلية الصيدلة، إلى جانب  تطبيقات عملية في طرق الوقاية والعلاج. واستهدفت الدورتان متدربي القطاعات العسكرية. وقدم المحاضرات عدد من الخبراء والأساتذة بالجامعة: د. نايف الحربي، د. محمد الشيخ، د. رمزي مثني، د. محمد ابراهيم، د. حمد اليحيى، د. علي بهكلي. د. فهد المجحدي د. اوسا لشمسان.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للوحدة البيولوجية باللجنة الدائمة للوقاية من التلوث الكيميائي والبيولوجي، عبدالإله بن فهد السناني أن هذه الدورة تأتي في أطار نشاطات مركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود، والدورة انطلاقة لعدد من الدورات التدريبية القادمة التي تخدم كافة القطاعات ذات العلاقة في الوقاية من التلوث الكيميائي والبيولوجي.