الجامعة الأردنية

أزاح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة اليوم الستار عن جدارية الاستقلال التي نفذها اتحاد طلبة الجامعة معلنا بدء فعاليات الاحتفال الوطني الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بمناسبة العيد الثامن والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.
ووصف عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة الاحتفالية بالعرس الوطني الذي انتهجت عمادة شؤون الطلبة على إقامته سنويا لتذكير الأجيال بأسمى معاني التضحية والوفاء والانتماء للوطن، من خلال إحياء تاريخ الأردن المجيد الذي سطرت عزته وأسست نهضته القيادة الهاشمية الفذة.
وزخرت الجدارية التي جاءت ضمن معرض للصور توثق للاستقلال بحسب رئيس اتحاد الطلبة الطالب ثائر فرحات بمحطات تاريخية مهمة خاضها الأردن كان لها بالغ الأثر في استقلاله، إلى جانب الإشارة في ثناياها إلى الرموز الوطنية التي يفخر ويعتز بها كزهرة السوسنة التي نمت على ضفاف نهر الأردن، وصولا إلى الجامعة الأردنية التي هي أحد معالم نهضتها.
واشتمل برنامج الاحتفالية على معرض فني شامل ضم لوحات للرسم التشكيلي والخط العربي والتصوير الفوتغرافي، وآخر يعرض أبرز تصاميم طلبة التصميم الداخلي في كلية الفنون والتصميم، إلى جانب عدد من الفقرات الشعرية التي تغنت بالوطن وقيادته قدمها عدد من أعضاء الأسرة الثقافية في العمادة، وفقرات موسيقية غنائية قدمتها فرقة كورال الجامعة.