جامعة نايف

 اختتمت أعمال الحلقة العلمية "التعاون الدولي في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية"، التي نظمتها جامعة نايف في مقر الجامعة في الرياض.
وشهدت مشاركة 74 مشاركًا من موظفي أجهزة مكافحة المخدرات من 7 دول عربية هي:الأردن، والإمارات، والسعودية، والسودان، وقطر، ولبنان، ومصر.
وألقى الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية، موضحاً أنه باختتام هذا البرنامج العلمي فإن الجامعة ومن خلال كلية التدريب تكون قد نفذت ألف برنامج تدريبي شارك في فعاليتها أكثر من خمسين ألف متدرب من رجال الأمن العرب في مختلف تخصصات العلوم الأمنية في سعي دؤوب لتحقيق تطلعات صناع القرار الأمني العربي.

وأكد رقوش على أهمية موضوع الحلقة التي تأتي في إطار سعي الجامعة لتنفيذ الاستراتيجيات العربية في مجال مكافحة المخدرات، حيث تواصل الجامعة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية في هذا المجال.

واستهدفت الحلقة العملية التعرف على الاتفاقيات الدولية الحاكمة للتعاون الدولي لمكافحة المواد المخدرة، والوقوف على الأجهزة الدولية المعنية بالتعاون الدولي في هذا المجال والاطلاع على التعاون الدولي في مجال تتبع مجرمي المواد المخدرة لضمان عدم إفلاتهم من العقاب والوقوف على المستجدات الأخيرة، في مجال التعاون الدولي لمكافحة تلك الجرائم.