المنتدي العربي الصيني الأول للغات والثقافة

قام رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد عبد التواب القمري، الأحد، بزيارة إلى دولة الصين، ضمن وفد من رؤساء جامعات قناة السويس، والسويس، وبورسعيد، وذلك لحضور المنتدى العربي الصيني الأول للغات والثقافة في جامعة بكين، وشارك في المنتدى السفير المصري، والمستشار الثقافي المصري في بكين، وعدد من السفراء العرب.
وشَمِلت الزيارة لقاء رؤساء الجامعات المصرية والصينية على مائدة مستديرة، قدّم خلالها كل رئيس جامعة لمحة عن الجامعة، وكلياتها، وأقسامها، وعدد الطلاب فيها، ثم قام الطرفان بتوقيع عقود مذكرات التفاهم، وتبادل الهدايا التذكارية، في هذه المناسبة، مع خمس جامعات صينية، في مختلف المجالات العلمية، والثقافية، التي تخدم كليات الجامعة، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ودعم برنامج تعليم اللغة العربية، واللغة الصينية.
وشَهِدَت هذه الزيارة قيام الوفد، والسفير المصري، والمستشار الثقافي، بزيارة الطلاب المصريين المشاركين في معرض الشعوب في جامعة بكين، للغات والثقافة، والذي شارك فيه طلاب من 180 دولة يدرسون في الجامعة.
وقام الوفد بزيارة مدينة تون دانغو، وهي إحدى المدن الجديدة، على المحيط الهادئ، وتَمَّ عرض ماكيت لفرع جامعة بكين، المتوقع إنشاؤها في المدينة، ومراحل إنشاء الجامعة، ولقاء مع مؤسس الجامعة، ومحافظ المقاطعة، وسبل التعاون المشترك، وتم التعريف بالمدينة، وزيارة سور الصين العظيم.