جامعة الملك سعود

تبدأ اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للطب النفسي الذي يقام تحت عنوان (الضغوط، والقلق، والصحة) تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ويستمر لمدة يومين، في فندق ماريوت في مدينة الرياض وينظمه قسم الطب النفسي و كرسي سابك لأبحاث وتطبيقات الصحة النفسية في كلية الطب في جامعة الملك سعود بالتعاون مع الجمعية السعودية للطب النفسي واتحاد الأطباء النفسيين العرب والجمعية العالمية للطب النفسي.

أوضحت ذلك البروفيسورة فاطمة بنت عبدالرحمن الحيدر رئيسة اللجنة العلمية واستشارية طب نفس الأطفال والمراهقين في جامعة الملك سعود، حيثُ أكدت على أهمية هذا المؤتمر لما سيقدمه من نقاشات للمستجدات وتوصيات عالمية في مجال الطب النفسي، وتطوير مهارات التعامل مع الضغوط في ظل ازدياد الضغوط الحياتية التي قد تُحوّل التوتر العارض أو القلق التكيفي إلى اضطرابٍ يؤثر على الصحة الجسدية والنفسية، ويؤثر على العلاقات الاجتماعية ومناحي الحياة المتعددة. مستهدفًا بذلك العاملين في مجال الصحة النفسية من أطباء وأخصائيين نفسيين واجتماعيين.

من جهة أخرى، أوضح الدكتور أحمد بن نايف الهادي رئيس اللجنة المنظمة أستاذ مساعد واستشاري الطب النفسي ومشرف كرسي سابك لأبحاث وتطبيقات الصحة النفسية في جامعة الملك سعود، أن البرنامج العلمي يقدم (33) محاضرة و(7) ورش عمل تدريبية خلال يومين، يطرحها (29) متحدثًا من نخبة أطباء وعلماء النفس وعلماء الاجتماع من داخل المملكة العربية السعودية ومن الكويت وأمريكا وبريطانيا.

يذكر أن المؤتمر سيحتوي على مسارين أحدهما باللغة الإنجليزية والآخر باللغة العربية، كما تم اعتماد حتى (23) ساعة تدريبية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمؤتمر وورش العمل التي تسبق المؤتمر.