جامعة الملك خالد

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الملك خالد الأربعاء، حفل اختتام دوراتها المقدمة لـ350 متدربا من منسوبي الأمن العام في منطقة عسير، وذلك خلال الفصل الأول من العام الجامعي 1436/ 1437، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود، ومدير شرطة عسير اللواء صالح القرزعي.

وأكد الداود خلال الكلمة التي ألقاها أن الجامعة ترحب بأي تعاون مع الأمن العام وأي قطاع آخر، وهذا يعد من أهم الواجبات المنوطة بها، مشيرا إلى أن الجامعة مستعدة دوما لتقديم الموضوعات التدريبية التي يحتاجها قطاع الأمن حتى وإن احتاج الأمر جلب متخصصين من خارج الجامعة.

وأوضح قائد مدينة تدريب الأمن العام العقيد مسفر القحطاني إلى أن ما تلقاه منسوبو الأمن العام من دورات ستكون عونا لهم على أداء واجبهم. وبين الرائد زيد القحطاني في كلمة الخريجين أن ما قدمته العمادة من علوم ومهارات وتقنية زادتهم مهارة ومعرفة للدفاع عن الوطن ومقدراته، وغرس هذا التدريب مفاهيم ومهارات احترافية.

من جهته، أشار عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور مبارك حمدان إلى أن هذه الدورات أقيمت في ضوء الشراكة بين الجامعة والأمن العام، إذ قدمت العمادة نحو 19 دورة منها 8 دورات قصيرة، ودورات أخرى طويلة لمدة ثلاثة أشهر.

ويذكر أن العمادة أقامت عددا من الدورات في مختلف المجالات منها الإدارة المكتبية، واللغة الإنجليزية، وتطبيقات الحاسب الآلي، وتحرير خطابات العروض، وإدارة الأزمات، وحقوق الإنسان، وإدارة الحشود، ونظام الإجراءات الجزائية، ونظام المرافعات الشرعية