جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

 نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة الدراسات العليا أمس, محاضرة عن ( الشراكات الدولية بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والجامعات العالمية في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي ) قدمها مستشار عمادة الدراسات العليا الدكتورة محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ , وذلك في مسرح كلية التصاميم والفنون.

وأكدت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة مها القنيبط أهمية التعاون مع الجامعات العالمية في عصرنا الحالي الأمر الذي تحرص عليه مختلف الجامعات سعياً إلى بناء الشراكات العالمية التي تفخر بها.

كما أشادت بدعم جميع الأقسام والكليات الأمر الذي يسهم في تقدم جامعة الأميرة نورة وجعلها في مصاف الجامعات العالمية لتسهم في بناء شبكة تواصل بحثية وعلمية بين الجامعات , معربة عن شكرها لمعالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل على اهتمامها المستمر الذي توليه لمجال الدراسات العليا والبحث العلمي.

إثر ذلك قدم الدكتور محمد آل الشيخ محاضرة عن الإلمام بأساسيات التعاون الدولي بين الجامعات في مجال الدراسات العليا وتوضيح أنواع هذا التعاون، وشرح عناصر ضبط الجودة في برامج التعاون الدولي واستدامتها إلى جانب تقديم النموذج المقترح بين جامعة الأميرة نورة والجامعات الشريكة وضوابطه.