جامعة الملك فيصل

كشف مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي عن عزم الجامعة مخاطبة وزارة التعليم، لدعم ملتقى قرية بوح البنات، وتعميمه في سائر جامعات المملكة.
وكان الساعاتي، تفقد أخيرًا الملتقى في نسخته الثالثة تحت شعار "أنثى بناءة" في مبنى كلية التربية في أقسام الطالبات في المدينة الجامعية، وتجول في قرية عالم بوح، والمعرض المصاحب بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية المساندة للملتقى.

وأشاد بالملتقى، ودور برامجه وفعالياته في تثقيف وتنوير نساء وفتيات الوطن، معربًا عن سعادته بالشراكة مع مركز التنمية الأسرية بالأحساء التي تتلاقى بشكل كبير مع رسالة ورؤية الجامعة حيال خدمة المجتمع.
وأوضح مدير عام مركز التنمية الأسرية في الأحساء الدكتور خالد الحليبي، السبت، إن "نجاح الملتقى جاء في ضوء التوأمة المتكاملة بين الجامعة والمركز"، مشيرًا إلى أن الملتقى خلال أيامه الخمسة شهد زخما من البرامج والفعاليات والدورات التدريبية، واستقبل أكثر من تسعة آلاف زائرة، و402 متدربة.
ويذكر أن قرية بوح البنات عبارة عن أركان متخصصة تسعى لبناء ذوات البنات، وتطوير مهاراتهن، وعلاج مشكلاتهن، وتنمية إبداعاتهن في مجالات الحياة، علاوة على تهيئة أدوات تعليمية في صورة ورش عمل لتعزيز المسؤولية لديهن، وتنمية التفكير الإبداعي