الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة

تسبب قرار إدارة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، بإعادة صرف مكافآت الطلاب يدويًا وتحديد مدة الصرف خلال 4 أيام، في تغيب عدد كبير منهم عن المحاضرات وتجمعهم بأعداد كبيرة أمام نافذة مكتب إدارة المالية في الجامعة المخصصة لصرف المكافآت في مشهد استمر لمدة أسبوع للحصول على مكافآتهم مناولة من الموظفين.

وفي الوقت الذي تعذر على صحيفة "الوطن" الحصول على رد رسمي من إدارة الجامعة على الرغم من التواصل المستمر على مدى أسبوع، أوضح مصدر - فضل عدم ذكر اسمه - أن إدارة الجامعة حددت للطلاب 4 أيام لاستلام المكافأة، وأعلنت أنه بعد هذه المدة لا يحق لطالب استلام المكافأة في هذا الشهر وعليه الانتظار للشهر المقبل، مما دفع الطلاب إلى التـزاحم أمـام شباك الصرف.

ورصدت الصحيفة طوابير طويلة للطلاب السعوديين وغير السعوديين مما أدى إلى تغيبهم عن المحاضرات، مستغربين تراجع الجامعة عن صرف مكافآتهم عن طريق آلات الصرف الآلي التي توفر عليهم عناء الانتظار للوصول لموظف الصرف الوحيد الذي يتزاحم عليه أعداد كبيرة من الطلاب.
 
وعبر طلاب عن انزعاجهم من قرار إدارة الجامعة الذي اضطرهم لترك المحاضرات والوقوف طوابير من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا لاستلام المكافأة.