أميركية الشارقة

أصدرت الجامعة الأمريكية في الشارقة، التي تعد من أفضل 440 جامعة في العالم، "كتاباً إلكترونياً" جديداً، تحت عنوان "كيف تجتاز سنتك الأولى بجامعة أميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، بحسب صحيفة الخليج.
ويعرف الكتاب القارئ بمختلف الأمور التي ستساعد الطلبة على التكيف مع محيطهم الجديد، والنجاح في السنة الدراسية الأولى، لاتخاذها أساساً متيناً لبقية سنواتهم في الجامعة.
وتشمل المواضيع المطروحة في الكتاب الإلكتروني، شروحات عن نظم تقييم الدرجات في نظام التعليم الأمريكي، وفكرة عامة عن النزاهة الأكاديمية، وميثاق الشرف والإنذار الأكاديمي، كما يشجع الكتاب الطلبة على عدم الاكتفاء بالمواظبة على المحاضرات، بل كذلك على تنظيم وقتهم، واستغلال الدعم والخدمات الأكاديمية التي توفرها الجامعة.
وقال مدير الجامعة، الدكتور "توماس هوكستيتلر" بالوكالة، "إن هذا الكتاب يجسد مهمة جامعتنا الاستراتيجية لأداء دورها في التواصل مع المجتمع في مختلف الأماكن".
وقال نائب مدير الجامعة لإدارة الاستقطاب والقبول، علي شحيمي، "إن هذا الكتاب الإلكتروني موجه لطلبة الصف الثاني عشر في المدارس، ويسلط الضوء على مواضيع أساسية يتوجب على الطلبة فهمها، ليتموا سنتهم الجامعية الأولى بنجاح، مشيراً إلى أن الكتاب يولي اهتماماً كبيراً بالنمو الشخصي والاجتماعي والثقافي للطالب في سنته الجامعية الأولى".