جامعة الشارقة

التقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة .. البروفيسور يوسف سراج ممثل جامعة شيان الدولية بالصين عميد كلية الدراسات الشرقية بها عضو لجنة التوجيه والإرشاد لتعليم اللغات الأجنبية بوزارة التعليم الصينية.

استعرض مدير جامعة الشارقة خلال اللقاء بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع - نبذة عن جامعة الشارقة بصفتها كبرى جامعات الدولة من حيث عدد الطلبة والبرامج التي تطرحها ورحب بالضيف ورحب بالتعاون مع جامعة شيان الدولية في مختلف المجالات .

و أشار مدير جامعة الشارقة إلى أن اللقاء يأتي لوضع اللمسات النهائية لإنشاء قسم للغة العربية في جامعة شيان الصينية والذي سيكون الأول من نوعه في الصين تحت إشراف جامعة الشارقة وسيتم دعمه بأعضاء الهيئة التدريسية والمناهج .

تم خلال اللقاء أيضا مناقشة رفع كفاءة مجموعة من طلبة جامعة شيان من خلال ابتعاثهم إلى جامعة الشارقة لتعلم اللغة العربية في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة لمدة عام.

من جانبه أكد البروفيسور يوسف سراج أن جمهورية الصين الشعبية تطمح في تعزيز الثقافة العربية في الصين لذا توجهت لإدخال تدريس اللغة العربية في المدارس من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.