جامعة الدول العربية

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وإفراطها في استخدام القوة المسلحة التي تؤكد أهدافه وسياسته الممنهجة لتصفيةالقضية الفلسطينية .
جاء ذلك في كلمة القاها الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد ابو على اليوم أمام أعمال الدورة الـ "94" للجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الاراضي العربية المحتلة.
وأكد أبو على أن الانتهاكات الإسرائيلية تعد تحد صارخا للشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي، لافتا إلى مواصلة قوات الاحتلال سياسة الحصار والإغلاق والاستيلاءعلى الاراضي وتهويد مدينة القدس المحتلة وبناء جدار الفصل العنصري والاعتقالات التعسفية وهدم المنازل لتكرس واقعا غير مسبوق من الخنق الاقتصادي والاجتماعي للسكان الفلسطينيين.
وقال إن التعليم في فلسطين يواجه تحديات كثيرة تستهدف تعطيل المسيرة وتجهيل وإفقارالمجتمع الفلسطيني وخصوصا في المناطق التي تسمى مناطق "ج" خاصة مناطق الاغوار والبلدة القديمة في مدينة الخليل ومدينة القدس وضواحيها.
وشدد أبو علي انه رغم كل هذه الانتهاكات والممارسات لسلطات الاحتلال والصعوبات التي تواجهها العملية التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة الا ان الطالب والمعلم الفلسطيني يقفان بصلابة في وجه كافة محاولات الاحتلال لإعاقة عملية التعليم.