جامعة اليرموك

 زار وفد يمثل المعاهد الدينية الاندونيسية ضم مديرة المعهد العالي للعلوم التربوية شريفة الحياتي ووكيل المعهد ويندري جنيدي، اليوم الاربعاء جامعة اليرموك.

وخلال الزيارة وقع نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور زياد السعد مذكرة تفاهم مع رئيسة الوفد مديرة المعاهد فوزية المحمدي، تنص على تعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتبادل الأساتذة والطلبة، وتنظيم الزيارات العلمية والدراسية والندوات العلمية المتخصصة.

كما نصت على اجراء البحوث العلمية المشتركة، وتبادل المطبوعات والمنشورات الصادرة عن كلا الجانبين، والاهتمام بتعليم اللغتين الإندونيسية والعربية لإتاحة الفرصة للتعرف على الحضارتين والثقافتين والعادات وأساليب الدراسة في المؤسستين.

وأكد السعد عمق العلاقات التعاونية بين الجامعة ومختلف المؤسسات التعليمية في دول العالم الإسلامي، وهو ما حرصت اليرموك على الاهتمام به وإيلائه جل اهتمامها، حيث تستقطب سنويا العديد من الطلبة من دول الإسلامية وخاصة اندونيسيا وماليزيا الراغبين بتعلم تخصصات الشريعة الإسلامية واللغة العربية.

بدورهم أشاد أعضاء الوفد بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك التي تعد وجهة للتعاون الأكاديمي خاصة في مجالات الشريعة الإسلامية واللغة العربية من المؤسسات التعليمية في مختلف الدول الإسلامية.