جامعة العلوم والتكنولوجيا

 قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان تأسيس مكتب إدارة المشاريع في الجامعة جاء لتطوير نظام محكم لعملية اختيار وتنفيذ ومتابعة وتقييم مشاريع الجامعة المختلفة وفق أولوياتها.

وبين الجراح خلال افتتاحه اليوم الاحد دورة إدارة المشاريع في الجامعة ان مكتب إدارة المشاريع يعمل بناء على منظومة علمية مهنية لاختيار المشاريع ومتابعتها والتأكد من تحقيقها لأهدافها وتوافق المشاريع مع توجهات الجامعة الاستراتيجية، إضافة إلى إعداد التقارير الدورية عن مدى تقدم المشاريع والإنجازات التي تحققت.

وأضاف ان مكتب إدارة المشاريع بالجامعة جهاز تحكم ومراقبة للمشاريع التي تنفذ في الجامعة، عن طريق تقديم الدعم والمساعدة والاستشارة لضمان تحقيق رؤية الجامعة في الوصول لأعلى معايير الجودة في إدارة مشاريعها.

وتناقش الدورة عددا من المواضيع المختلفة تتعلق بتأهيل مدراء مشاريع واكسابهم المعرفة اللازمة من خلال تغطية معرفية لمواضيع إدارة المشاريع والتعرف على كيفية تأسيس المشاريع والممارسة العملية للتخطيط الزمني والمالي، والتعرف ايضا على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بالمشروع وتكوين فرق العمل، والممارسة العملية لمراقبة المشروع وضبطه وذلك حسب برنامج معهد المشاريع الاحترافية الاميركية مI.

وتستمر الدورة التدريبية لأسبوع بمشاركة 20 متدربا من مختلف كليات ووحدات الجامعة وبتنظيم من مكتب إدارة المشاريع في الجامعة.