جامعة العلوم والتكنولوجيا

انطلق اليوم الاحد، بجامعة العلوم والتكنولوجيا اعمال المؤتمر الدولي الثالث للإسعاف والطوارئ، بعنوان "المهنية والبحث العلمي"، الذي نظمته كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح، ان المؤتمر سيسهم في تبادل الخبرات المبنية على أسس علمية حديثة لتحقيق المهارة العالية، وسيرسخ مبدأ اهتمام الجامعة بتطوير الكوادر الطبية والتعرف على المستجدات العلمية في مجال الإسعاف والطوارئ، مشيدا بدوره في توطيد العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية والمؤسسات الدولية الرائدة في مجال الإسعاف الطوارئ.

من جهته، أشاد رئيس قسم الإسعاف والطوارئ في جامعة موناش الأسترالية، الدكتور بريت ويليامز، بجهود الجامعة وبدورها في تأهيل الكفاءات العلمية للطلبة والخريجين، مباركا للجامعة بتصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وقال مساعد العميد ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور علاء عطير، إنه سيتم مناقشة العديد من المحاور البحثية والمهنية المتعلقة بتخصص الإسعاف والطوارئ، التي من شأنها ان ترتقي بمستوى الأبحاث العلمية للإسعاف والطوارئ على مستوى الأردن والمنطقة، مضيفا ان ابحاث هذا المؤتمر ستنشر في مجلة اسعاف وطوارئ بريطانية متخصصة.

وتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين، مجموعة من المحاضرات والورش العلمية والمبادرات قدمها عدد من الخبراء في مجال الإسعاف والطوارئ من جامعة موناش الأسترالية، واسعاف دبي، وجامعة الملك سعود، ووزارة الصحة الأردنية، والخدمات الطبية الملكية، والإسعاف الجوي الأردني، ومستشفى الملك المؤسس وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وعدد من طلبة وخريجي الإسعاف والطوارئ وطلبة الامتياز في التخصص.

وحضر حفل الافتتاح وفد جامعة موناش الأسترالية ودائرة اسعاف مقاطعة فكتوريا الأسترالية ووفد جامعة الملك سعود السعودية وجمعية الإسعاف الأردنية وكوادر من الدفاع المدني والخدمات الطبية الملكية وفريق الإسعاف الجوي الأردني ومستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبة وأخصائي الإسعاف والطوارئ من المجتمع المحلي والدولي وأعضاء الهيئة التدريسية.