جامعة طيبة

أقامت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اليوم ممثلة بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة " ملتقى ترافد " التطوعي ضمن جهودها في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال دعم التطوع ونشر مجالاته، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز بن قبلان السراني بقاعة المؤتمرات الكبرى .

وعبر مدير الجامعة عن فخره واعتزازه بما يقدمه أبناء وبنات الجامعة من مبادرات تطوعية تستهدف زوار وقاطني منطقة المدينة المنورة، وأن هذه المبادرات تجد دعما من سمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه .

وأبان معاليه أن تنظيم الملتقى يأتي في سياق الأنشطة التي تنمي الجانب التطوعي لدى الشباب بالتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي ستعمل على رفع أعداد ‏المتطوعين في المملكة لما في ذلك من الآثار الايجابية والمميزة في الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وأيضا تحقيق رؤية الجامعة في بناء شراكة حقيقة مع المجتمع من خلال التكامل مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل وتنظيم مشاركة الطلاب والطالبات في الخدمة المجتمعية.

وقال معاليه إن الملتقى يهدف إلى إقامة جلسات علمية إثرائية وورش عمل متخصصة لبحث واقع العمل التطوعي في منطقة المدينة المنورة، وآلية تنظيم الفرص التطوعية تحت مظلة واحدة بمشاركة الهيئات التخصصية المهنية والجمعيات الخيرية والمراكز البحثية ومراكز الشراكة المجتمعية والفرق التطوعية المتخصصة في الجامعة تحت عنوان (واقع العمل التطوعي في المدينة المنورة).