جامعة الشمالية

التقى عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله بن عبدالوهاب الفريدان أمس الأول في مقر العمادة ، وفداً من جامعة الحدود الشمالية برئاسة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور أحمد بن معجون العنزي .

وقدم الدكتور الفريدان عرضا حول العمادة وتجربتها وآلية عملها وأهدافها وخططها المستقبلية ومخرجاتها ، بعدها تحدث عن تجربة جامعة الملك فيصل في تقديم مقررات طلبة الانتظام عبر نمط التعلم الإلكتروني ، وإدارة برامج الانتساب المطور والاختبارات ، وطرق الاستفادة من الاستديوهات في بث المحاضرات تلفزيونياً إلى أقسام الطالبات .

بعدها تجول الوفد داخل مبنى العمادة واطَّلع على آلية عمل استديوهات العمادة والبالغ عددها ( 16) والتي يتم تجهيزها للاستفادة منها لطلبة الانتظام والانتساب .

ثم انتقل الوفد لزيارة إدارة البث الفضائي ، حيث أطلع المشرف على إدارة الإعلام والعلاقات العامة المشرف على إدارة البث الفضائي الدكتور عبدالعزيز و الدكتور الحليبي الوفد الزائر على آلية عمل إدارة البث الفضائي ، بعدها تجول الوفد داخل استديوهاتها وقاعات الإخراج والمونتاج والتقوا العاملين هناك واستمعوا منهم لشروحات حول طبيعة عملهم في إنتاج البرامج المختلفة التي تبث على قناة عالي الفضائية .