كلية المجتمع في قطر

احتفلت كلية المجتمع في قطر اليوم بتخريج 101 طالبة من الفوجين الأول والثاني لبرنامج “إعداد المعلم المساعد في الطفولة المبكرة”، حيث بلغ عدد طالبات الفوج الأول 44 طالبة والثاني 57 طالبة، بحضور سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم والأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من أولياء أمور الطلبة.

وعلى هامش الاحتفال أبدى سعادة الدكتور الحمادي فخره واعتزازه بهذا البرنامج الطموح الذي تسعى الكلية من خلاله لتطوير برنامج الطفولة المبكرة، ورفع قدرات العاملين في هذا الحقل التعليمي الهام.. مشيرا إلى سعي الوزارة لتطوير هذا البرنامج وإدخال برامج أخرى تصب في خدمة العملية التعليمية.

وأضاف سعادته “ننسق مع الكلية في كل البرامج التي نحتاجها”.. مشيرا إلى أن هذا البرنامج تم تصميمه بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم والاختصاصيين في الكلية، وأن هناك العديد من البرامج التي يشارك المجلس في تصميمها أو اعتمادها مثل برامج البكالوريوس التي تقدمها الكلية في العديد من التخصصات.

وعن دور الوزارة في تعزيز اللغة العربية خاصة مع اقتراب اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، أوضح سعادة وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم أن مساهمات الوزارة في تقوية اللغة لدى الطلبة كبيرة جدا وفي جميع المراحل التعليمية من خلال برامج طموحة مثل: برنامج “مهاراتي” الموجه للأطفال في سن مبكرة و”القاعدة النورانية” وغيرهما العديد من المبادرات التي ترفع قدراتهم في القراءة في مراحلهم التعليمة المختلفة.