كلية الطب في أم القرى

احتفت كلية الطب في جامعة أم القرى بتكريم 86 متميزا من منسوبيها أعضاء هيئة التدريس والخريجين من طلابها ممن تقلدوا مناصب قيادية بمختلف القطاعات الصحية والطبية في المملكة العربية السعودية في الحفل الذي نظمته اليوم تحت شعار (منجم الذهب) بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات في قاعة الملك عبدالعزيز في المدينة الجامعية في العابدية.

وأعلن عميد كلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور أنمار بن حسن ناصر في مستهل كلمته عن موافقة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس تخصيص مبنيين حديثين لطالبات كلية الطب في مقر الجامعة في العابدية وتطوير برامج كلية الطب من خلال إبرام اتفاقية مع أرقى الجامعات العالمية (UCL)، بهدف تعزيز دور الكلية وإسهامها في خدمة الوطن والمواطن.

وتطرق الى دور الكلية والخطوات المتسارعة التي قطعتها كما وكيفا، مما جعلها همزة وصل بين كليات الطب في الجامعات السعودية، ونيلها شرف المكان والمكانة، مؤكدا أنها ضمت بين جنباتها المميزين، وصنعت من المنتمين إليها قادة بارزين، مما دفع بالكثير من الجهات تتسابق للاستعانة بكوادرها ومخرجاتها، مثمناً دعم مدير الجامعة لهذه الكلية.

بعدها ألقى مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة نوه فيها بالدعم السخي الذي تحظى به جامعة أم القرى من ولاة الأمر مما مكنها من القيام بواجبها الوطني لخدمة أبناء هذا الوطن المعطاء، مؤكداً أن التميز الذي حققته وتحققه كليات الجامعة عامة وكلية الطب على وجه الخصوص إنما يعكس مدى الرعاية والاهتمام الذي وفر لها بمؤازرة من وزارة التعليم حتى باتت كلية الطب بجامعة أم القرى بحمد الله وفضله، يشار لها بالبنان نتيجة النخبة المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والقيادات التي أدارت دفتها منذ انشائها وحتى الآن.

بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن إنجازات كلية الطب.

وفي ختام الحفل كرم مدير الجامعة القيادات من خارج الكلية منسوبي الهيئة السعودية ومديري المستشفيات وعمداء الكلية ووكلائها السابقين والأكاديميين والإداريين وعمداء ووكلاء الكليات الصحية بالجامعة. ثم تسلم هدية تذكارية من عميد كلية الطب بهذه المناسبة.