جامعة نورة

احتضنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في عمادة شؤون الطالبات ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، فعالية بعنوان "القرية العالمية".
 
وأوضحت عميدة معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها الدكتورة نوال بنت سليمان الثنيان، أن شعار القرية العالمية هو السلام والإنسانية، وأنها تتخطى حواجز اللغة لتعزز التفاهم بين الشعوب، مؤكدة أن الحفل ظاهرة ثقافية يلتقي فيها العالم مع اختلاف عاداته وتقاليده، وفي الوقت الذي تحتضن فيه الجامعة عددا من القارات لتجتمع وتندمج مع بعضها بعضا ليتم عرض أكبر عدد ممكن من عادات وتقاليد الطالبات التي يدرسن فيها.
 
وحرصت الجامعة على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعد ملتقى ثقافيا وترفيهيا يجمع الحضارات ويمنح الزائرات فرصة لمزيد من المعرفة والاكتشاف من خلال مجموعة واسعة من الأفكار المبتكرة والعروض التراثية النابعة من الأصالة والتقاليد.
 
وتحتضن الجامعة أكثر من 85 جنسية مختلفة وصاحب الفعالية معرضا نظمته عمادة شؤون الطالبات بالتعاون مع الكليات وتضمن 12 ركنا للدول التي تضمها الجامعة، بتعدد ثقافاتها وعاداتها وتقاليدها، وكان من بين الدول المشاركة الإمارات، الهند، الصين، الكويت، أستراليا، بريطانيا، تركيا، البحرين، اليابان، كوريا، إيطاليا، واليونان.