جامعة طيبة

اختتمت جامعة طيبة مشاركتها في فعاليات ملتقى (حرفتي هويتي) الذي أقيم برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة ، في الحي التراثي المديني، في حديقة الملك فهد المركزية.

وجاءت المشاركة من خلال وحدة حاضنات الأعمال ومركز ريادة الأعمال والأندية الطلابية بوكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي بجامعة طيبة.

حيث هدف الملتقى إلى ترسيخ مفهوم تنمية المشروعات المتناهية في الصغر والأسر المنتجة في تنمية الاقتصاد الوطني وغرس مفهوم ثقافة العمل الحر في المجتمع النسائي المدني وإبراز أمثلة حية للمشروعات الناجحة المدعومة في الحاضنة والجهات ذات العلاقة وتشجيع الحرفيات على العمل المشترك تحت مظلة واحدة وغرس ثقافة أهمية التدريب المسبق لإنجاح المشروعات خارج المنزل بالإضافة إلى إبراز المنتجات ذات الميزة التنافسية في المدينة المنورة وربط زوار وزائرات الملتقى بعناصر الحي التراثي المدني وبناء قاعدة مشتركة بين الحاضنة والجهات ذات لعلاقة في دعم وتطوير الحرف النسائية المحلية.

وأشتمل برنامج الملتقى على عرض لأعمال ومنتجات الحرفيات في المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها وعرض للمشروعات، التي تعمل على أرض الواقع بنجاح، والتي دم دعمها من الحاضنة والجهات ذات العلاقة وإبراز المنتجات ذات الميزة بالمنطقة بأكملها مع إقامة دورات وورش عمل تعني تنمية وتطوير العمل الحر النسائي.

كما شهد الملتقى مشاركة أكثر من 50 حرفية و 18 رائدة أعمال من المدينة المنورة، واحتوى على منتوجات من الحرف اليدوية والأعمال، التي نفذتها حرفيات المدينة المنورة ومشاركات من مختلف محافظات وقرى المنطقة، كما شهد العديد من ورش العمل والدورات التدريبية، والتي تعمل على تدريب العديد من الشابات ليتحولن من حرفيات إلى سيدات أعمال في المستقبل.