جامعة الإمارات

قام وفد يضم مجموعة من القضاة والمحامين والأكاديميين القانونيين من جامعة مانشستر والجمعية البريطانية الإيرلندية للقانون التجاري صباح اليوم بزيارة لكلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة .

تأتي هذه الزيارة في إطار الشراكات الاستراتيجية التي تربط الجامعة بالعديد من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي المرموقة .

ورحب الدكتور محمد حسن عميد كلية القانون بالوفد الزائر معربا عن سعادته بوجود هذه النخبة القضائية والأكاديمية في الكلية مما يعزز سبل التعاون البحثي في البرامج والمشاريع المشتركة بين الجانبين فضلا عن مناقشة آخر النظم والقوانين والأحكام القضائية المتداولة في العالم خاصة في مجال التحكيم التجاري والقضاء الإداري الذي أصبح له أهمية متزايدة في العالم بشكل عام وفي دولة الإمارات بشكل خاص بعد الطفرة العمرانية والتجارية التي شهدتها الدولة في السنوات الأخيرة .

وأعرب القاضي ديفيد كاسمن رئيس الوفد الزائر عن التطلع لمد جسور التواصل مع جامعة الإمارات باعتبارها من أهم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وتتمتع بسمعة طيبة داخل المملكة المتحدة .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تمثل بداية مرحلة جديدة أكثر إثراء في المجالات القانونية خاصة ما يرتبط بالقانون التجاري.

وثمن تجربة " المحكمة التعليمية " بمشاركة الطلبة التي تنفذها كلية القانون بجامعة الإمارات لأنه لا يمكن الفصل بين ما يتلقاه الطالب في قاعات الدرس وبين ما يدور في أروقة وقاعات المحاكم ومكاتب المحامين .