برج جامعة جازان

توشح برج جامعة جازان الذي يعد أعلى برج في المنطقة أمس الأربعاء، بصورة خادم الحرمين الشريفين إيذانا بقرب تشغيلة ضمن عدد من مشاريع المدينة الجامعية التي تقع على مساحة تسعة ملايين متر مربع على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن خادم الحرمين الشريفين قد تفضل بتدشين مشاريع المرحلة الأولى التي ضمت افتتاح وتدشين عدد من الكليات إلى جانب إسكان الطلاب وإسكان أعضاء هيئة التدريس وغيرها من مشاريع المرحلة الأولى.

وأضاف آل هيازع أن عددا من مشاريع المرحلة الثانية التي وضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين تسير في مراحل إنجازها وفق الجداول الزمنية المحددة وأنها قاربت على الانتهاء.

من جهته، أوضح المشرف على الشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسين دغريري أن برج الإدارة العليا يعد تحفة معمارية وعلامة تنموية فارقة في سماء جازان، مضيفا أنه تم في الأيام القليلة الماضية توقيع عقد تأثيث وتجهيز البرج بمبلغ يقارب 20 مليون ريال.

وأوضح الدغريري أن إدارة الجامعة وعددا من العمادات والإدارات ستنتقل لبرج الجامعة في غضون أشهر، مشيرا إلى أن مشروع البرج الجامعي يعد واحدا من أهم التحف الهندسية التي تتميز بروعة التصميم وبإطلالته الساحرة على ساحل البحر الأحمر بارتفاع تجاوز الـ100 م وبارتفاع 18 طابقا وبهيكل خرساني مسلح من الفولاذ وبتصميم معماري حديث.