أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي

افتتح أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، اليوم الاثنين، المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي لمنطقة الشرق الاوسط في عمان، والذي يستمر خلال الفترة من 2- 4 تشرين الثاني.

ويشارك في المعرض عدد من المؤسسات والجامعات التعليمية في الاردن والمنطقة، ويتيح المعرض فرص الاتصال والتواصل بين الراغبين بإكمال دراستهم بجميع التخصصات مباشرة من دور التعليم/ المعاهد والكليات والجامعات المشاركة في المعرض، اضافة الى اتاحة القرص للتواصل بين الجامعات والمؤسسات التعليمية لغايات المعرفة والتعاون المثمر.

كما يهدف الى استقطاب الطلاب والدارسين من الدول العربية والمنطقة للاستفادة من المؤسسات التعليمية العريقة في الاردن والتي تحظى بسمعة راقية وثقة بأجواء من الامن والاستقرار.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر للتعليم العالي لمنطقة الشرق الأوسط والذي سيناقش العديد من محاور التعليم ومنها مستقبل الجامعات في العالم والوطن العربي والحاكمية في مؤسسات التعليم العالي الى جانب التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني وبنى التعليم وتحديات وتطلعات التعليم والبحث العلمي والتعليم التقني والمهني وغيرها.

ويفتح المعرض الذي يبلغ عدد المشاركين فيه أكثر من 60 جامعة ومعهد وكلية تعليمية محلية وأجنبية، أبوابه يوميا لاستقبال الزوار من الساعة الثانية حتى الساعة التاسعة مساء.

ويقدم المشاركون كل المعلومات والامكانات المتاحة في اجواء مريحة للراغبين في الالتحاق بالجامعات والمؤسسات التعليمية.